أكادير: توقيع اتفاقية إطار للشراكة بين جهة سوس ماسة ومقاطعة “جاوا” الإندونيسية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 نوفمبر 2017 - 7:14 مساءً
أكادير: توقيع اتفاقية إطار للشراكة بين جهة سوس ماسة ومقاطعة “جاوا” الإندونيسية
جريدة الطريق – أكادير

تم، مساء أمس الأربعاء بأكادير، توقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين جهة سوس ماسة ومحافظة “جاوا الغربية” بجمهورية اندونيسيا، وذلك ضمن فعاليات أيام “جاوا الغربية” المنظمة بأكادير  ما بين 13 و16 نونبر الجاري.

الاتفاقية التي وقعها رئيس مجلس جهة سوس ماسة إبراهيم حافيدي وحاكم محافظة “جاوا الغربية” احمد هيرياوان، تندرج في إطار تنزيل لبروتوكول إعلان النوايا الموقع  في 18 أبريل 2017، بين مجلس جهة سوس ماسة ومحافظة جافا الغربية من أجل خلق علاقات تعاون وشراكة. وتروم الاتفاقية ترجمة رغبة الطرفين في دعم التفاهم المشترك والصداقة بينهما عبر العلاقات القائمة بين الدولتين والشعبين.  وتهدف الاتفاقية إلى وضع إطار للشراكة والتعاون بين الطرفين لما فيه المصلحة المشتركة لهما.

وحددت الاتفاقية دعم مجالات التعاون بين الطرفين في التجارة وتنمية الاستثمار والفلاحة والصيد البحري والسياحة والثقافة ودعم المقاولات الصغرى والمتوسطة، وتنمية الموارد البشرية والتربية والتكوين. ولتسهيل تنفيذ بنود الاتفاقية، التزم الطرفان بالعمل على وضع مخطط عمل يتوافق مع مجالات التعاون المحددة، وإعدام مخطط العمل يتم توقيعه من الطرفين في أجل لا يتعدى ستة أشهر ابتداء  من تاريخ التوقيع على الاتفاقية والتأشير عليها من طرف السلطات المختصة.

وتؤكد الاتفاقية على خلق لجنة العمل المشتركة لتقييم الأنشطة والمشاريع التي سيتم انجازها بمقتضى هذه الاتفاقية. وتضم أعضاء عن كل طرف ممثلين من السفارة، ويمكن أن تضم أعضاء من القطاع الخاص حسب الحاجة. وأقر الطرفان بقيمة الموارد القومية الثقافة الشعبية والفلكلور، وقررا ضرورة حمايتها من كل استغلال.

وحضر مراسيم توقيع الاتفاقية كل السيد والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان والسيد سفير جمهورية اندونيسيا بالمملكة المغربية، والسيد رئيس غرفة التجارة و الصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة و أعضاء الوفد الاندونيسي المرافق للسيد الحاكم والسادة أعضاء المجلس الجهوي لسوس ماسة والسادة رؤساء ومديري المؤسسات و المصالح الجهوية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.