ميناء أكادير سيخضع لافتحاص من طرف لجنة تفتيش أوروبية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 5:24 مساءً
ميناء أكادير سيخضع لافتحاص من طرف لجنة تفتيش أوروبية
جريدة الطريق – أكادير

من المنتظر أن تحل بميناء أكادير، يوم 4 دجنبر المقبل، لجنة تفتيش أوروبية بهدف افتحاص قطاع الصيد البحري، الذي يصدر آلاف الأطنان من المنتجات إلى دول الاتحاد كل سنة.

وحسب ما أفادت به مصادر إعلامية وطنية، فإن هذه اللجنة الاوروبية ستزور، إضافة إلى ميناء أكادير، موانئ كل من الدار البيضاء والعيون وطنجة، للوقوف على كيفية اشتغالها ومدى مطابقتها للمعايير الصحية التي تفرضها الاتفاقيات الموقعة مع الاتحاد الأوروبي.

وفي سياق متصل بعمل اللجنة الأوروبية، فقد سبق لهذه الأخيرة أن زارت عدد من مجازر اللحوم الحمراء والبيضاء من أجل الاطلاع على كيفية اشتغالها ومدى مطابقتها للشروط الصحية التي تفرضها الاتفاقيات الموقعة في هذا الشأن بخصوص صادرات المغرب نحو أوروبا، الى جانب صادرات الأسماك التي تحتل حيزا مهما من المبادلات اإلى جانب الحوامض والبواكر.

نفس المصادر أشارت إلى أن مصالح وزارة الصيد البحري قامت بمراسلة مديرياتها بهذا الخصوص، من أجل العمل على تأهيل الموانئ المعنية بافتحاص زيارة اللجنة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.