خبراء دوليون في الاستغوار يحلون بمغارة “وين تمدوين” نواحي أكادير

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 نوفمبر 2017 - 6:16 مساءً
خبراء دوليون في الاستغوار يحلون بمغارة “وين تمدوين” نواحي أكادير
جريدة الطريق – أكادير

احتضنت مغارة “وين تمدوين”، التي تتواجد بالمنحدرات الجبلية لإداوتنان، على بعد 70 كيلومترا شمال أكادير، نهاية الأسبوع الجاري، ملتقى دوليا للتكوين للاستغوار، الذي عرف مشاركة أكثر من ثلاثين مستفيدا مهتما بعلم وممارسة الاستغوار، الذين شاركوا في هذا التكوين الدولي الأول من نوعه حول تقنيات الاستغوار بالمغرب وشمال إفريقيا.

هذا التكوين الدولي، يروم إلى تطوير مهارات ومعارف المشاركين حول التقنيات الحديثة للإستغوار، واكتشاف باطن الأرض، فضلا عن تقوية قدرات المنخرطين والجمعيات، وفرصة حقيقية للمحترفين والهواة لزيارة واحدة من أجمل المغارات في العالم.

وجدير بالذكر أن مغارة “وين تمدوين” توجد تحت جبل تاسروخت بالأطلس الكبير الغربي  بمنطقة إداوتنان التابعة لولاية أكادير، وتضم أربعة بحيرات يتفاوت صبيبها، ولا تنضب حتى في فترة الجفاف، ويعتبر أكبر نهر جوفي في شمال إفريقيا، كما تعد الوجهة الأولى لهواة ومحترفي الاستغوار.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.