تارودانت: توصيات بإنجاح انطلاق الموسم الفلاحي في الدورة العادية لغرفة الفلاحة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 9:32 مساءً
تارودانت: توصيات بإنجاح انطلاق الموسم الفلاحي في الدورة العادية لغرفة الفلاحة
جريدة الطريق – أكادير

أشرف عامل إقليم تارودانت، صباح اليوم الثلاثاء 28 نونبر الجاري، على افتتاح أشغال الدورة العادية الثالثة للغرفة الفلاحية، وذلك بقاعة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتارودانت، بحضور الكاتب العام لعمالة طاطا ورئيس الغرفة الفلاحية ورئيس جامعة الغرفة الفلاحية بالمغرب والمدير الجهوي للفلاحة ومدير وكالة الحوض المائي، إلى جانب باقي أعضاء الغرفة.

واستهلت أشغال الدورة بكلمة افتتاحية للمسؤول الأول على شؤون الإقليم، أكد من خلالها على العناية الفائقة التي يوليها عاهل البلاد للقطاع الفلاحي عموما وبصفة خاصة لجهة سوس ماسة، مستدلا على ذلك بالزيارات العديدة التي قام بها جلالته للجهة، والتي أعطى منها انطلاقة عدد من المشاريع التنموية، والتي كانت الفلاحة حاضرة فيها بقوة، مؤكدا المكانة التي يحظى بها القطاع الفلاحي بالجهة في إطار المخطط الوطني للمغرب الأخضر.

وقد صادق أعضاء الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، على مشروع ميزانية الغرفة برسم سنة 2018 والبالغة 7 ملايين و 34 ألف و206 درهم.

وتم، خلال هذه الدورة، تقديم حصيلة أنشطة الغرفة الفلاحية ما بين الدورتين على المستوى المالي والإداري، إلى جانب أنشطة أخرى، كما تدارس أعضاء الغرفة

من جانبه، قدم المدير الجهوي للفلاحة بجهة سوس ماسة عرض حول وضعية القطاع بمختلف أقاليم الجهة،و استعرض أيضا المشاريع المنجزة وكذا تلك التي سيتم إطلاقها خلال السنة المقبلة

وأوضح، في هذا الصدد، أنه في إطار المخطط الجهوي للفلاحة، سيتم إطلاق 16 مشروع التي تعتبر من الدعامة الثانية لمخطط (المغرب الأخضر) بتكلفة إستثمارية تقدر ب 6,23 مليار درهم، سيستفيد منه 14640 فلاح ، تهم بالخصوص، إنتاج العسل بالجهة ، الصبار، وتنمية الإبل، اللحوم الحمراء، الحبوب، الزيتون، الأركان، اللوز.

وقد صودق بالإجماع على النقاط الأربعة المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية للغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، ويتعلق الأمر بالتدابير المتخذة من أجل إنجاح انطلاق الموسم الفلاحي 2018-2017، والمصادقة على محضر الدورة العادية الثانية المنعقدة بتاريخ 21 يوليوز 2017، والمصادقة على عرض التوصيات المنبثقة عن أشغال اجتماعات اللجان القطاعية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.