خبراء دوليون يناقشون “المالية الريادية” بأكادير

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 3 ديسمبر 2017 - 6:38 مساءً
خبراء دوليون يناقشون “المالية الريادية” بأكادير
جريدة الطريق – أكادير

تنطلق غدا، الاثنين 4 دجنبر الجاري، بمدينة أكادير أشغال الدورة الخامسة للندوة الدولية حول “المالية الريادية”، التي ينظمها مختبر الأبحاث في ريادة الأعمال والتمويل الدقيق، بشراكة مع المركز العالمي للاقتصاد الإسلامي، والتي ستحتضنها المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير طيلة يومين.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة، فهذا الملتقى الدولي، المنظم بتعاون مع مؤسسة “إسرا” (الأكاديمية العالمية للبحوث الشرعية) بماليزيا، والمدعوم من طرف عدد من الهيئات العالمية، سيتناول موضوع”المالية الإسلامية والتنمية المستدامة: نحو نظام بيئي جديد لتوليد الثروة“.

وستركز أشغال هذا اللقاء العلمي بالأساس، حسب نفس البلاغ، على مناقشة وتبادل الخبرات الإقليمية والدولية في مجال التنمية المستدامة ودور التمويل الإسلامي، إضافة إلى توعية المقاولين ورجال الأعمال والمستثمرين بأهمية التنمية المستدامة، فضلا عن اقتراح منتجات مالية متوافقة مع الشريعة لتمويل المشاريع التي تسهم في التنمية المستدامة.

ومن المتوقع أن يشارك في أشغال هذه الندوة الدولية حوالي 250 من الأكاديميين والأساتذة الباحثين، إضافة إلى أخصائيين في مجالات الاستثمار والمالية، يمثلون دول المغرب والجزائر ومصر وماليزيا والسعودية والعراق واليمن، إضافة إلى فرنسا واندونيسيا وتركيا وكندا والولايات المتحدة وإنجلترا واللوكسمبرغ والهند والسنغال ودول أخرى.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.