نجوم “كناوة” بأكادير من أجل حوار بين الأجيال الفنية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 3 ديسمبر 2017 - 8:41 مساءً
نجوم “كناوة” بأكادير من أجل حوار بين الأجيال الفنية
جريدة الطريق – أكادير

من المنتظر أن يحتضن مسرح الهواء الطلق بمدينة أكادير، أيام 14 و15 و16 دجنبر الجاري، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان “إيزوران كناوة أكادير”، الذي تنظمه جمعية “كناوة سوس للإبداع والفن والثقافة الشعبية”.

وحسب بلاغ للمنظمين، سيعرف المهرجان، الذي ينظم تحت شعار “من أجل ترسيخ الموروث الكناوي بالجهة”، مشاركة ما يناهز 18 مجموعة في فن كناوة، وسيتميز بحضور “المعلم” عبد السلام اليكان، مدير المهرجان الدولي للصويرة، كضيف شرف على هذه النسخة من المهرجان.

وتطمح جمعية كناوة سوس للإبداع والفن والثقافة الشعبية، من خلال فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان “إيزوران كناوة أكادير”، إضافة إلى اهتمامها بالبعد الثقافي والتراثي، لخلق حوار بين أجيال فنية مختلفة يرقى بالمستوى الفني ويمنح الفرصة للفنانين الشباب من أجل إبراز مواهبهم، حيث ستشهد منصة المهرجان حضور مجموعة بنات تمبوكتو (المعلمة) من الدار البيضاء برئاسة المعلمة اسماء الحمزاوي، إلى جانب الفنان العالمي مهدي قاموم، ومجموعة كناوة سوس ومجموعة شرفاء تيزنيت ومجموعة الدقة المراكشية ومجموعة الدقة الهوارية وفرق أخرى…

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.