إضراب الشاحنات يشل الحركة التجارية بجنوب المغرب

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 6:33 مساءً
إضراب الشاحنات يشل الحركة التجارية بجنوب المغرب
جريدة الطريق – أكادير

تكلل الإضراب، الذي خاضه مهنيو قطاع النقل بسوس والجنوب يوم أمس الاثنين 4 دجنبر الجاري، بالنجاح، بعدما عمد العشرات من السائقين إلى ركن شاحناتهم بمختلف أنواعها بأحد الفضاءات بمنطقة “توهمو”، عند مدخل مدينة أيت ملول.

الإضراب، الذي خاضته عدة فروع لهيئات نقابية وجمعوية تمثل قطاع النقل الطرقي بسوس والجنوب، جاء تنفيذا للقرار الذي أصدرته الهيئات النقابية والجمعوية بقطاع النقل الطرقي تحت شعار “من أجل كرامة السائق المهني”، والذي نبه إلى “الظروف الصعبة والقاهرة التي يعيشها قطاع النقل الطرقي في ظل الحكومة الحالية التي كانت يوما ما معارضة لما جاء في المدونة المشؤومة”.

وأوضحت الهيئات النقابية والجمعوية، في بلاغ لها، أنها وقفت على “مسلسل الخروقات والاختلالات التي انغمست فيها الوزارة الوصية، ولا زالت تعرف الفشل ثم الفشل، إثر تسييرها السيء والعمل على إقصاء الهيئات الساهرة على القطاع، هروبا من تفعيل الاتفاقيات المبرمة معها، التي تتجلى في الملف الاجتماعي للسائقين المهنيين الرامي إلى توفير العيش الكريم لهذه الشريحة من المواطنين”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.