السكن الوظيفي يؤجج الصراع بين المديرية الجهوية للصحة والهيئات النقابية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 7:04 مساءً
السكن الوظيفي يؤجج الصراع بين المديرية الجهوية للصحة والهيئات النقابية
جريدة الطريق – أكادير

أصدرت أربع هئيات نقابية، تابعة لقطاع الصحة بجهة سوس ماسة، بيانا تستنكر فيه ما اعتبرته “تماطلا مقصودا ونية مبيتة من أجل تكريس سياسة الزبونية والمحسوبية، وشرعنة الريع والتفرقة بين الموظفين”، في ما يخص إسناد السكن الوظيفي.

واعتبر البيان أن ضررا مباشرا طال المتبارين بفعل “التسويف والمماطلة من طرف مندوب وزارة الصحة بعمالة أكادير إداوتنان، وعدم تصحيح الخروقات التي شابت عملية إسناد بعض المساكن”.

كما اعتبر البيان أن “إعلان المديرية الجهوية للصحة عزمها على تنظيم اجتماع يوم 12 دجنبر 2017، من أجل معالجة طلبات الموظفين العاملين بالمديرية الجهوية، ترتيبها وتنقيطها في لائحة خاصة، ما يعد تطاولا على اختصاصات اللجنة الإقليمية لإسناد المساكن الإدارية المعينة قانونيا، وحيفا تجاه زملائهم العاملين بمختلف المصالح الصحية والاستشفائية بالإقليم”.

وشدد الموقعون على البيان عن رفضهم القاطع لنتائج الاجتماع الجهوي يوم 12 دجنبر 2017، والذي “نعتبره لاغيا ولن يؤخذ بعين الاعتبار في أية لجنة إسناد إقليمية للسكن”.

المديرية الجهوية للصحة، من جانبها، تعتبر أن تدبير السكن الوظيفي والإداري موكول إلى المندوبيات الإقليمية للصحة، وعلى مستوى أكادير إدوتنان، سبق أن تمت مراسلة المندوب الإقليمي من أجل التقيد بالدورية الوزارية الصادرة في هذا الشأن، كما تمت مراسلة مصالح وزارة الصحة لاسترجاع المساكن التي تمت الاستفادة منها خارج ما نصت عليه الدورية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.