أكادير: حوار موسيقي إسباني عربي في سهرة لمجموعة “بين أربعة”

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 ديسمبر 2017 - 7:10 مساءً
أكادير: حوار موسيقي إسباني عربي في سهرة لمجموعة “بين أربعة”
جريدة الطريق – أكادير

احتضنت قاعة العروض بقصر بلدية أكادير، مساء أمس الجمعة 8 دجنبر الجاري، حفلا فنيا متميزا استمتع خلاله عشاق الموسيقى، من سكان مدينة أكادير، بلحظات فنية ممتعة من العزف الموسيقى، امتزج فيها النغم العربي الأصيل مع الإيقاع الموسيقى الأندلسي الإسباني اللاتيني.

الأمسية الفنية، المنظمة بمبادرة من “جمعية مدار للإبداع”، أحيتها فرقة رباعي القيثارة الإسباني، المعروفة باسم “بين أربعة”، وهي من بين الفرق الموسيقية الحائزة على ألقاب عالمية، كما أدت سهرات عديدة في أشهر صالات العرض الموسيقية عبر العواصم العالمية الكبرى.

فرقة “بين أربعة”، أدت وعلى امتداد ساعتين، بشكل انفرادي مجموعة من المعزوفات التي تنهل من المويسقى الكلاسيكية ومن الموسيقى العصرية والتراثية، أمام قاعة ممتلئة عن آخرها بجمهور عاشق للفن الراقي والأصيل.

وخلال الأمسية الفنية ذاتها، أدت فرقة “مدار” رفقة ثنائي الإيقاع الحسين باكير وسعيد المالومي، معزوفات امتزج فيها عزف آلة العود مع إيقاعات أصناف مختلفة من الأدوات الإيقاعية العربية والفارسية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.