السلطة تتدخل لصالح المواطنين ضد قرار الزيادة في تسعيرة الطاكسيات

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 1:14 مساءً
السلطة تتدخل لصالح المواطنين ضد قرار الزيادة في تسعيرة الطاكسيات
جريدة الطريق – أكادير

أعلن عامل إقليم مكناس، في بلاغ منشور، أن الزيادات في تسعيرة سيارات الأجرة الكبيرة، التي تم إقرارها من طرف المهنيين، غير قانونية، وأن أرباب الطاكسيات لا يملكون الصفة الأهلية القانونية لتحديد أسعار ركوب سيارات الأجرة، وهو الاختصاص الموكول للسلطات الإدارية في العمالات والأقاليم طبقا للقانون 104-12 الصادر بتاريخ 30 يونيو 2014.

ويأتي هذا التوضيح ردا على الخطوة المفاجئة التي أقدم عليها أرباب سيارات الأجرة الكبيرة بمدينة مكناس، والذين قرروا بشكل أحادي رفع تسعيرة الركوب داخل المجال الحضري، متداولين فيما بينهم منشورا يعلنون فيه عن التسعيرات الجديدة.

وطالب عامل الإقليم المواطنين، في نفس البلاغ، بالامتناع عن دفع أي زيادة، واللجوء فورا إلى المصالح الأمنية لتقديم شكاية ضد السائق الذي يطلبها.

كما قرر العامل أيضا فتح تحقيق قضائي، تحت إشراف النيابة العامة، لتحديد الجهة المسؤولة عن صياغة المنشور السالف الذكر وتعميمه.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.