تارودانت: منتدى حقوقي يكشف المسكوت عنه في واقعة محاولة اغتصاب قاصر

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 9:22 مساءً
تارودانت: منتدى حقوقي يكشف المسكوت عنه في واقعة محاولة اغتصاب قاصر
جريدة الطريق – أكادير

كشف المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان عن تعرض فتاة قاصر للاختطاف ومحاولة اغتصاب من طرف سائق إحدى سيارات النقل العمومي بتارودانت، بعد أن استقلت السيارة من المحطة الطرقية في تارودانت للتوجه الى بيت عائلتها في أولوز.

واكد “المنتدى”  أن الفتاة، البالغة من العمر 16 سنة، فوجئت بعدما استقلت السيارة، بانحراف السائق عن المسار، متجها نحو الخلاء بعد نزول المسافرين الذين كانوا رفقتها في السيارة.

وبعدما كشف لها السائق عن نيته الاعتداء عليها، قفزت الفتاة من السيارة عند أول فرصة لمحت فيها بعض النسوة كن على الطريق، فأصيبت بجروح نقلت إثرها إلى المستشفى.

وأشار “المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان” إلى أنه بعدما تقدمت الضحية، رفقة والدها، بشكاية إلى الدرك الملكي، تم اعتقال السائق الذي اعترف بجميع تفاصيل الحادث نافيا نيته الجرمية، “غير أن الفتاة وأهلها فوجئوا بإطلاق سراح المعتدي بعد مدة وجيزة وعودته إلى مزاولة نشاطه في نقل المسافرين بمركبة للنقل العمومي، مما تسبب للضحية بأزمة نفسية أفقدتها الثقة في محيطها، وأثار موجة استنكار وسط الرأي العام المحلي المتابع لمجريات القضية”.

وعبر المنتدى عن إدانته ل”استمرار المتهم باختطاف ومحاولة اغتصاب القاصر في العمل بالنقل العمومي وكأن الأمر يتعلق بمخالفة سير”، محملا مسؤولية ما حدث للسلطات الإقليمية لتارودانت والسلطات الجهوية لسوس ماسة.

كما طالب المنتدى “بفتح تحقيق شفاف ونزيه للكشف عن المتورطين في التساهل مع المتورطين في جرائم اغتصاب الأطفال”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.