توضيح بخصوص خبر وفاة خمسة رُضّع في يوم واحد بمستشفى الصويرة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 8:10 مساءً
توضيح بخصوص خبر وفاة خمسة رُضّع في يوم واحد بمستشفى الصويرة
جريدة الطريق – أكادير

على إثر نشر الخبر، الذي تداوله عدد من المنابر الإعلامية، يوم أمس الثلاثاء 12 دجنبر الجاري، والذي يفيد أن 5 رضع فارقوا الحياة في يوم واحد بمصالح المستشفى الإقليمي للصويرة، أوضحت مندوبية الصحة، بعد إجراء بحث في الموضوع، أن الأمر يتعلق بأربع حالات وفاة، عوض خمس حالات، وذلك بتاريخ 7 دجنبر.

الحالة الأولى، حسب بلاغ لوزارة الصحة، رضيع خديج تم استقباله بقسم طب الأطفال في حالة حرجة ومتقدمة كان قد تلقى علاجات تقليدية بالمنزل (الفراكة)، ورغم التدخلات الطبية فقد توفي نظرا لحالة التسمم العميقة ووزنه الضعيف، أما بالنسبة للحالتين الثانية والثالثة فتهمان توأمين خديجين ولدا بقسم الولادة للمستشفى، واللذين توفيا رغم محاولات الإنعاش نظرا لعمر الحمل القصير (5 أشهر فقط).

أما بخصوص الحالة الرابعة والأخيرة، يضيف ذات البلاغ، فيتعلق الأمر بأحد التوأمين الخديجين اللذين ازدادا أثناء نقل أمهم نحو المستشفى الإقليمي، وقد تلقيا العلاجات الضرورية فور وصولهما إلى قسم طب الأطفال، إلا أن واحدا منهما فارق الحياة، نظرا لوزنه الضعيف. أما شقيقته التوأم، فقد خضعت لمراقبة طبية مختصة، حيث تحسنت حالتها واجتازت مرحلة الخطر وهي الآن تتمتع بصحة جيدة.

وأعلنت المندوبية الإقليمية للصحة بالصويرة أنها بقدر ما تنوه بالمجهودات الجبارة التي بذلتها وتبذلها الأطر الطبية والتمريضية للسهر على صحة المواطنين بالمنطقة، فإنها تتأسف لنشر بعض الأخبار التي تبخس كل المجهودات التي يبذلها مهنيو الصحة أطباء وممرضين وإداريين وتقنيين من أجل ضمان الخدمات الصحية وتجويد العرض الصحي بالإقليم، خاصة وأن مؤشرات التغطية الصحية بالمنطقة في تحسن متواصل، وفق ذات البلاغ.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.