أيها الراجلون انتبهوا: غرامة مالية لمن لم يحترم ممرات العبور..!

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 6:06 مساءً
أيها الراجلون انتبهوا: غرامة مالية لمن لم يحترم ممرات العبور..!
جريدة الطريق – أكادير

في سابقة من نوعها بالمغرب، شرعت المصالح الأمنية في عدد من المدن المغربية، منذ أمس الخميس 14 دجنبر الجاري، في استخلاص غرامات مالية قدرها 25 درهما من الأشخاص الذين لم يحترموا ممرات العبور المخصصة للراجلين.

هذا، وقد كانت ولاية أمن طنجة هي سباقة إلى الإعلان عن هذا القرار، بشروع عناصر شرطة المرور في تطبيق مخالفات مرورية، تخص عدم احترام ممر الراجلين، منذ يوم أمس الخميس، حيث تم استخلاص غرامة قدرها 25 درهما، من أحد الراجلين بشوارع المدينة، وهي أول مخالفة حررتها مصلحة المرور بولاية أمن طنجة، بعد تفعيل أداء هذه الغرامة.

وقد تفاجأ عدد من المواطنين بتوقيفهم من طرف شرطة السير والجولان، ومطالبتهم بأداء غرامة مالية، لأنهم لم يحترموا العبور في الممرات الخاصة بالراجلين أثناء اجتياز الشارع، فيما عبر العديد من المواطنين والناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي عن استغرابهم وغضبهم من تطبيق القانون، دون رسم ممرات خاصة بالراجلين في جميع الشوارع، وفي ظل احتلال الأرصفة من طرف أصحاب المقاهي والباعة المتجولين، مما يفرض على الراجلين استخدام الطرقات بشكل عشوائي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.