منتجو الأركان يصعدون احتجاجاتهم بأكادير

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 21 ديسمبر 2017 - 8:20 مساءً
منتجو الأركان يصعدون احتجاجاتهم بأكادير
جريدة الطريق – أكادير

خاضت الفيدرالية الوطنية لمحولي ومسوقي ومصدري زيت الأركان، والجمعية الإقليمية لمستغلي مجال الأركان بإقليم الصويرة، أمس الأربعاء 20 دجنبر، وقفة احتجاجية أمام مقر الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان بمدينة أكادير، تنديدا بما وصفه المحتجون بـ”العديد من الخروقات ذات الطبيعة القانونية والمسطرية، التي عرفها مسار التنظيم بين المهني لسلسلة الأركان، الذي اختتم بتأسيس فيدرالية بين-مهنية ثانية للأركان، بتاريخ 3 نونبر المنصرم”.

وسجل المشاركون في هذا الاحتجاج ما وصفوه بانحياز الوكالة وتموقعها كطرف، لإضعاف التنظيم المهني، بهدف التحكم فيه بشكل يخدم أجندات سياسية وفئوية ضيقة، وإغراق التنظيم بين المهني لسلسة الأركان، منذ سنة 2011 في مشاكل لا علاقة لها بالإشكالات الحقيقية والإستراتيجية التي تواجه تنمية القطاع.

وندد المشاركون في الوقفة ذاتها بما وصفوه بعدم التزام الإدارة ببعض الوعود التي قدمتها خلال مناسبات سابقة، والوكالة بالمقتضيات القانونية لقانون 03-12، والدفع ببعض العناصر لتأسيس فيدرالية بين المهنية، ضدا على المبادرة الذاتية للمهنيين، وإقصاء التنظيم بين المهني التاريخي، الممثل في الفيدرالية بين المهنية المغربية لأركان (فيماركان)، الذي وقع عقد برنامج سلسلة الأركان مع الدولة أمام أنظار جلالة الملك.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.