حسب مجلة “فوربس” الأمريكية: أخنوش في صدارة أثرياء المغرب

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 24 ديسمبر 2017 - 9:31 مساءً
حسب مجلة “فوربس” الأمريكية: أخنوش في صدارة أثرياء المغرب
جريدة الطريق – أكادير

كشفت “فوربس”، المجلة الأمريكية التي تتخصص في إحصاء أثرياء العالم وتتابع نمو ثرواتهم، أن عزيز أخنوش قد أصبح في صدارة أثرياء المغرب، متجاوزا الملياردير عثمان بنجلون، الذي ظل إلى وقت قريب يتربع على عرش أثرياء المملكة، حيث تمكن أخنوش من الانتقال من الرتبة 1376 إلى الرتبة 989 عالميا، والرتبة 16 على صعيد القارة الإفريقية.

وبالإضافة إلى مساره في عالم الأعمال، الذي بنى جزءا كبيرا منه بفضل الثروة التي تركها والده أحمد أولحاج، تاجر البنزين بالتقسيط في بداية القرن الماضي، يشغل أخنوش منصب وزير للفلاحة منذ 2007، كما أصبح رئيسا لحزب التجمع الوطني للأحرار منذ شهر أكتوبر من السنة الماضية.

أخنوش هو المالك الرئيس لهولدينغ “أكوا”، التي تضم أزيد من 50 شركة في قطاعات إنتاجية مختلفة، من أهمها قطاع البترول والغاز والكيماويات، عبر فرعين رئيسين هما: “أفريقيا غاز”، و”مغرب أوكسجين.” كما يستثمر في الإعلام وتطوير العقارات والفنادق. ومنذ توليه وزارة الفلاحة والصيد البحري، سلم التدبير اليومي لمجموعته إلى شريكه واكريم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.