من أجل جرائم التزوير: قاضي التحقيق باستئنافية أكادير يأمر بمتابعة “بوتزكيت” جنائيا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 30 ديسمبر 2017 - 8:29 مساءً
من أجل جرائم التزوير: قاضي التحقيق باستئنافية أكادير يأمر بمتابعة “بوتزكيت” جنائيا
جريدة الطريق – أكادير

أمر قاضي التحقيق، بمحكمة الاستئناف بمدينة أكادير، بمتابعة الحسن الوزاني، الملقب بـ”بوتزكيت”، جنائيا في حالة سراح، وذلك من أجل جرائم التزوير في محرر رسمي واستعماله والتزييف والتزوير في الطوابع الوطنية والتوصل بغير حق لها واستعمالها واستخدامها.

وقرر القاضي أن الأفعال المنسوبة للمتهم تكتسي وصف “جناية”، ليأمر، بناء على تعليمات النيابة العامة بالبيضاء، بمتابعته طبقا للفصول 343، 344، 351 و354 من القانون الجنائي.

وتأتي هذه المتابعة بناء على محاضر الخبرات الطبية، المنجزة من طرف معهد علوم الأدلة الجنائية التابع للدرك الملكي بالرباط، بخصوص عقود طعن فيها خصوم بوتزكيت، وأفادت تلك المحاضر أن التوقيعات المنسوبة لموظفين ببلدية لاخصاص غير صادرة عنهما، وأن الأختام التي بالعقود موضوع الطعن مخالفة لنظيراتها الموجودة بأرشيف البلدية.

وارتباطا بالموضوع، علم أن التحقيقات في مجموعة من عقود ضحايا المتهم ما تزال مستمرة، بعضها أحيل على معهد علوم الأدلة الجنائية والبعض الآخر في طريقه لذلك، من بينها العقد الذي ترامى به المدعو “بوتزكيت” على منزل “إبا إجو”، صاحبة الصرخة الشهيرة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.