مع نهاية سنة 2017: عشرات الأشخاص يتبرعون بأعضائهم بتيزنيت

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 31 ديسمبر 2017 - 6:29 مساءً
مع نهاية سنة 2017: عشرات الأشخاص يتبرعون بأعضائهم بتيزنيت
جريدة الطريق – أكادير

ارتفع عدد الراغبين في التبرع بالأعضاء والأنسجة البشرية، على مستوى إقليم تيزنيت، إلى نحو 40 متبرعا مع نهاية سنة 2017.

وضمت لائحة المتبرعين، وفق ما أفادت به مصادر إعلامية وطنية، رئيس المحكمة الابتدائية بتيزنيت، ووكيل الملك لدى نفس المحكمة، وعدد من القضاة، وأمينة ماء العينين، قيادية “بيجيدي”، والبرلمانيين السابقين لدائرة تيزنيت لحسن بنواري (الاتحاد الاشتراكي)، وعبد الله وكاك (التجمع الوطني للأحرار)، الذي يشغل أيضا رئيس الجماعة الترابية لأكلو.

اللائحة ذاتها، تضم أيضا، أسماء المندوبة السابقة لوزارة الصحة التي انتقلت لجهة مراكش آسفي، وباشا المدينة، فضلا عن عدد من الأطر الطبية والتمريضية بالمركز الاستشفائي الإقليمي لتيزنيت، وعدد من المواطنين.

وأوضح المصدر ذاته، أن حملة الانخراط في نداء التبرع بالأعضاء بعد الوفاة  في تيزنيت، انطلق عام 2013 إثر ندوة أقيمت بالمناسبة حول الموضوع، فتح  على إثرها سجل خاص بالتبرع بالأعضاء (الكلي) بإشراف ومراقبة من النيابة العامة ورئيس المحكمة الابتدائية بتيزنيت (سجل المحكمة الخاص بالتبرع بالأعضاء والأنسجة البشرية وأخذها أو رفضها).

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.