مذكرة صارمة تمنع وكلاء الملك بالمحاكم المغربية من مغادرة مقرات عملهم

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 يناير 2018 - 2:22 مساءً
مذكرة صارمة تمنع وكلاء الملك بالمحاكم المغربية من مغادرة مقرات عملهم
جريدة الطريق – أكادير

توصل جميع وكلاء المٓلك، بجميع محاكم المملكة بمختلف اختصاصاتها، بدورية من رئيس النيابة العامة عبد النباوي، تدعوهم إلى عدم مغادرة مقرات عملهم إلا بأمر من النيابة العامة، وذلك في إطار احترام التسلسل الإداري.

وحسب نص الوثيقة، فإنه وبداية من يوم 02 يناير 2018، أصبح ممنوعا على وكلاء المٓلك بجميع المحاكم الاستئنافية والاستئنافية التجارية والإدارية والابتدائية، مغادرة مقرات عملهم بالمحاكم للمشاركة في لقاءات وندوات، والتغيب عن عملهم.

ودعت الدورية الصارمة وكلاء المٓلك إلى رفض أي تعليمات من أي جهة كانت، غير الصادرة عن رئيس النيابة العامة، تجسيدا لاستقلال السلطة القضائية.

كما دعا رئيس النيابة العامة إلى رفض التعامل مع أي جهة دون ترخيص أول دون علمه، سواء كتابي أو شفوي ولو تعلق الأمر بملفات قضائية، مشددا على أن جميع الأجوبة والمراسلات للجهات الرسمية لا تتم إلا بعلم رئيس النيابة العامة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.