أكادير: مهرجان للاحتفاء بـ “تاكلا” والتعريف بالتراث الأمازيغي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 يناير 2018 - 8:01 مساءً
أكادير: مهرجان للاحتفاء بـ “تاكلا” والتعريف بالتراث الأمازيغي
جريدة الطريق – أكادير

بمناسبة رأس السنة الأمازيغية 2968 تنظم جمعية “نادي أول إفاون”، للتواصل والإبداع الفني الأمازيغي، مهرجان “تاكلا” في دورته الرابعة أيام 14 و21 و27 و28 يناير الجاري.

ويأتي تنظيم هذا المهرجان، الذي يحتفي هذا العام بدورة الفنان الراحل عبد العزيز الشامخ تحت شعار “عبد العزيز الشامخ، شامخ بإبداعاته”، للمحافظة على الموروث الثقافي السنوي المتجلي في الاحتفال برأس السنة الأمازيغية الجديدة.

وتتنوع الاحتفالية في أربعة أيام مختلفة، حيث ستشهد أول أيامه خيمة “تاكلا غوسايس”، وهي خيمة تعريفية برأس السنة الأمازيغية، من خلال تقديم نبذة عن الاحتفال وتقديم وجبة “تاكلا”… فيما سيخصص اليوم الثاني لموكب التراث والثقافة الأمازيغية، وفي اليوم الثالث مسابقة تحمل اسم “الأمير والأميرة الأمازيغيين الصغيرين” مخصصة للأطفال دون 13 سنة، بمعايير محدد من اللجنة المنظمة.

هذا، فيما سيعرف اليوم الرابع والأخير حفلا فنيا ختاميا وتكريميا لشخصة فنية بارزة بالمدينة، والمحتفى به الرئيسي الذي سميت الدورة باسمه، وسيعرف الحفل الختامي حضور شخصيات فنية وازنة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.