الدشيرة: الكاتب الراحل محمد خير الدين في رحاب ثانوية عمر الخيام

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 8 يناير 2018 - 8:31 مساءً
الدشيرة: الكاتب الراحل محمد خير الدين في رحاب ثانوية عمر الخيام
جريدة الطريق – أكادير

احتضنت الثانوية التأهيلية عمر الخيام، بالدشيرة، يوم السبت 6 يناير الجاري، أمسية أدبية للتعريف بالأديب الراحل محمد خير الدين، تحت شعار “المكتبة المدرسية فضاء تربوي للتكوين الذاتي ولترسيخ السلوك المدني”.

وقد استفاد من هذا النشاط التربوي تلاميذ مسلك الآداب والعلوم الإنسانية وممثلو أقسام باقي المسالك الأخرى في المؤسسة، وكانت فقراته من تقديم تلاميذ وتلميذات الثانية آداب فرنسية، تحت اشراف الأستاذة لطيفة العبدلاوي، وبمشاركة ضيوف الشرف الدكتور عبد السلام الفيزازي أستاذ اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب والعلوم الانسانية بأكادير، والكاتب الصحفي عبد اللطيف بوزيت، والفاعل الحقوقي الأستاذ محمد حيسان، وبحضور الكاتب والأديب المغربي المتميز عبد العزيز الراشدي، فضلا عن ثلة من أطر المؤسسة التربوية والإدارية.

وقد تضمن هذا اللقاء الأدبي تقديم نبذة عن حياة الأديب المغربي محمد خير الدين، تخللتها فقرات تعرف بجانب من كتاباته وبأهم مؤلفاته، بالإضافة إلى رسم صورة شاملة عن شخصية الكاتب الثائر والفوضوي المبدع.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.