منتدى المبادرات لتنمية واحة “تيوت” يعقد جمعه العام ويجدد هياكله التنظيمية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 8 يناير 2018 - 9:27 مساءً
منتدى المبادرات لتنمية واحة “تيوت” يعقد جمعه العام ويجدد هياكله التنظيمية
جريدة الطريق – أكادير

عقد منتدى المبادرات لتنمية واحة تيوت، أمس الأحد 7 يناير بمقر تعاونية “تايتمتين”، جمعه العام العادي والاستثنائي، وقد تميزت أشعال هذا الجمع بحضور أغلب الأعضاء والمنخرطين وبعض الفعاليات المحلية وممثلين عن السلطات العمومية.

وقد عرفت أشغال الجمع العام تقديم حصيلة أربع سنوات من عمل المنتدى، بعرض التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما، قبل أن يتم الانتقال إلى تدارس بعض التعديلات بالقانون الأساسي، وفي آخر اللقاء تم فتح باب المناقشة للتداول في مستقبل هذه التجربة المتفردة على الصعيد الجهوي وكيفية كسب رهانات التنمية المحلية وتحقيق طموحات الشباب والساكنة المحلية.

وقد تم بعد ذلك تجديد المكتب المسير، لتصبح التشكيلة على الشكل التالي: إبراهيم الرامي رئيسا، محمد أغلا نائبا للرئيس، فاطمة ضعيف كاتبة عامة، مليكة أشدير نائبة للكاتبة العامة، الحسين بوعزة أمينا للمال، عمر أوشن نائب لأمين المال، وعبد الله الرامي وعبد الله أيت بيهي وخالد عسو، مستشارين.

 وتجدر الإشارة إلى أن منتدى المبادرات لتنمية واحة تيوت، ومنذ تأسيسه قي 30 دجنبر 2012 ساهم بشكل كبير في إشعاع المنطقة عبر تنظيم ما يزيد عن ثلاثين نشاطا متنوعا جمع بين ما هو بيئي واجتماعي وثقافي وتكويني وما هو استراتيجي لبلورة سياسة لتحريك التنمية المحلية واعادة الاعتبار لحاضرة تيوت التاريخية والسياحية بإقليم تارودانت، كما أن أنشطته همت مختلف شرائح المجتمع وحضيت بتغطية اعلامية جد مهمة، كما أنها نالت استحسان الساكنة والسلطات المحلية والنسيج الجمعوي على الصعيدين الجهوي والوطني، كما هو شأن مهرجان الحقول “إكران” الذي يستعد المنتدى لتنظيم نسخته الثانية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.