الثلوج تحاصر عدة دواوير بإقليم طاطا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 9 يناير 2018 - 8:17 مساءً
الثلوج تحاصر عدة دواوير بإقليم طاطا
جريدة الطريق – أكادير

شهدت دواوير في الجماعة القروية إسافن، التابعة لإقليم طاطا، تساقط كميات مهمة من الثلوج ايوم أمس الاثنين 8 يناير، خصوصاً في منطقة أيت وارح وإبركاك، مما نتج عنه قطع بعض الطرق ومحاصرة مجموعة من الدواوير.

وصرحت عدة فعاليات جمعوية بالمنطقة أن الثلوج لم تتوقف عن التساقط منذ يوم أمس في منطقة أيت وارح، مما أدى إلى قطع الطريق المؤدية إلى الكثير من الدواوير، حيث لم يتمكن مستخدمو الطريق من العبور.

وأشارت نفس المصادر إلى أن سُمك الثلوج اليوم وصل إلى أكثر من عشرين سنتمترا، وينتظر السكان ذوبان الثلوج وفتح الطرق يوم غد أو بعده، لافتة الانتباه إلى أن الثلوج خلفت أضرارا بأسقف بعض الحجرات الدراسية في إحدى المدارس الابتدائية بالمنطقة وتوقفت الدراسة في بعض الفرعيات، اليوم الاثنين، حفاظا على حياة التلاميذ.

وتعد هذه المناطق الأكثر ارتفاعاً عن سطح البحر في إقليم طاطا، بارتفاع يصل إلى أكثر من ألف وتسعمائة متر، وفق معطيات الناشط الجمعوي ذاته.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.