8 ملايين درهم للنهوض بقطاعات الصحة والتعليم والشباب باشتوكة أيت باها

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 5:53 مساءً
8 ملايين درهم للنهوض بقطاعات الصحة والتعليم والشباب باشتوكة أيت باها
جريدة الطريق – أكادير

صادق المجلس الإقليمي لاشتوكة أيت باها، في دورته العادية لشهر يناير، على مجموعة من الاتفاقيات الهادفة إلى النهوض بعدد من القطاعات الاجتماعية، خصوصا قطاعي التعليم والصحة، والشباب والرياضة.

وقد صادق المجلس، في هذا الاجتماع الذي ترأسه رئيس المجلس محمد مطيع، وبحضور عامل الإقليم السيد جمال خلوق، على مشروع اتفاقية لأحداث مركز سوسيو رياضي من فئة (أ)، وهو مشروع تقدر تكلفته بسبعة ملايين درهم، وسيمول بشراكة بين وزارة الشباب والرياضة والجماعة الترابية لبيوكرى والمجلس الإقليمي ومجلس جهة سوس ماسة، وتهدف هذه المنشأة إلى تدعيم البنيات الرياضية لفائدة شباب الإقليم.

كما صادق المجلس على اتفاقيات لتشجيع قطاع النقل المدرسي بجماعة الصفاء وانشادن، بشراكة مع الجماعتين وجمعيات مستفيدة، وتتطلب هذه المشاريع اعتمادا قدره مليون و80 ألف درهم، وستمكن هذه المشاريع من إعطاء دفعة جديدة لقطاع التعليم بهذه الجماعات.

وبهدف التخفيف من معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة، صادق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة لاقتناء سيارة للنقل المدرسي، بشراكة مع جماعة إنشادن وفدرالية جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة ورصد للمشروع غلاف مالي قدره 290 ألف درهم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.