أكادير: نقابيو قطاع الصحة ينددون بالعشوائية والارتجالية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 7:06 مساءً
أكادير: نقابيو قطاع الصحة ينددون بالعشوائية والارتجالية
جريدة الطريق – أكادير

خاض المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بجهة سوس ماسة، أمس الأربعاء 10 يناير، وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الجهوية للصحة بأكادير، ضد ما أسموه بـ”الاختلالات التي يعيش على إيقاعها القطاع الصحي بالجهة، الذي تسمه العشوائية والارتجالية في تدبير مجموعة من الملفات الحساسة”، وفق البلاغ الداعي إلى الوقفة.

وندد المحتجون بـ”ضرب حرية العمل النقابي” مطالبين بـ “الحق في الاحتجاج السلمي”، واستنكروا “الزبونية والمحسوبية في التعاطي مع ملف السكن الإداري والوظيفي بمندوبية الصحة بأكادير إداوتنان، والاختلالات التي أضحت تُميز القطاع الصحي بالجهة، في عهد المدير الجهوي الحالي”.

وكان بيان للتنظيم النقابي ذاته قد عاب على المسؤول الجهوي للصحة بسوس ماسة “عدم تفعيله لباقي اللجان الموضوعاتية المتفق عليها، في خرق سافر للمذكرة 16 المتعلقة بمأسسة الحوار الاجتماعي، وعدم تعاطيه بالجدية اللازمة مع مشاكل الشغيلة الصحية، خصوصا في ما يتعلق بملف التعويض عن المسؤولية بالمؤسسات الصحية بكل من الشبكة الوقائية والاستشفائية، فضلا عن تحركه المتسم بالبطء أمام استفحال ظاهرة الاعتداءات الجسدية واللفظية على أفراد الشغيلة الصحية بجل أقاليم الجهة”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.