الحالة المزرية للمركب الثقافي ببيوكرى تثير استنكار الفعاليات الجمعوية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 9:04 مساءً
الحالة المزرية للمركب الثقافي ببيوكرى تثير استنكار الفعاليات الجمعوية
جريدة الطريق – أكادير

أفادت مصادر إعلامية محلية أن بعض الجمعيات الناشطة في مختلف الميادين الفنية والثقافية والأدبية بمدينة بيوكرى، تستعد لتوجيه عريضة إلى السلطات المحلية بالمدينة، تخص الحالة المزرية التي باتت تبدو عليها قاعة العروض بالمركب الثقافي “سعيد اشتوك”.

القاعة التي تعد الفضاء الوحيد في المدينة، الذي يتم تخصيصه لتنظيم المناسبات والمهرجانات الكبرى من قبيل مهرجان السينما، ومهرجان المسرح، ومهرجان الإقليمي للقرآن الكريم وغيرها من ملتقيات حزبية وجمعوية، لا تتوفر على كراسي ثابتة كما أن الأرضية في حالة يرثى لها، إلى جانب انعدام نظامي الصوت والإنارة.

وقد اشتكى العديد من ضيوف مهرجاني السينما والمسرح، ومنهم نجوم كبار على المستوى الوطني، من الحالة المزرية للقاعة وأكدوا للإعلام وللسلطات امتعاضهم من هذه الوضعية التي لا تشجع لا على العروض ولا على المشاهدة .

وتأمل هذه الجمعيات أن تسارع السلطات المحلية إلى إصلاح القاعة وتجهيزها في أقرب الآجال، خصوصا وأن المدينة مقبلة على عدد من المهرجانات والمناسبات، وسيكون من المحرج أن تنظم في قاعة لا تحمل من الواقع إلا الاسم، كما أن تجهيزها من طرف متعهدي الحفلات يكلف مبالغ كبيرة ولا تستفيد منها القاعة أي شيء.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.