أكادير: الديمقراطية وحقوق الإنسان برحاب جامعة ابن زهر

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 8:25 مساءً
أكادير: الديمقراطية وحقوق الإنسان برحاب جامعة ابن زهر
جريدة الطريق – أكادير

تنعقد بمدينة أكادير، يوم غد السبت 13 يناير الجاري، ندوة علمية حول خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان في السياق الوطني والدولي الراهن، ينظمها ماستر “الإدارة وحقوق الإنسان والديمقراطية” بجامعة ابن زهر.

وتأتي هذه الندوة، التي ستعقد بمقر المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، بشراكة مع جامعة ابن زهر ووزراة الدولة المكلفة بحقوق الانسان، وهيئة المحامين أكادير العيون، ومركز الجنوب للدراسات والابحاث، في إطار خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان 2018-2021.

وتشهد الندوة جلستين، صباحية ومسائية، يؤطرها كل من وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، ومنسق ماستر الإدارة وحقوق الإنسان والديمقراطية، ونقيب هيئة المحامين أكادير العيون، ومدير مركز الجنوب للدراسات والابحاث، وعدد من الحقوقيين والأساتذة الباحثين في مجال حقوق الانسان، كما ستشهد الندوة مشاركة محمد عالي الحيسن، الباحث في حقوق الغنسان وأحد ضحايا الاختفاء القسري بين سنتي 1976-1991.

وستتركز محاور الندوة حول مدخلين أساسيين، الأول يهم الخطة الوطنية للديمقراطية وحقوق الإنسان، بين العرض الحكومي والنقاش العمومي، والثاني يهم السياق الوطني والدولي لحقوق الانسان بالمغرب على ضوء الخطة الحكومية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.