أكادير: سكان سفوح الجبال يعودون للاحتجاج تنديدا بالتهميش والإقصاء

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 16 يناير 2018 - 8:11 مساءً
أكادير: سكان سفوح الجبال يعودون للاحتجاج تنديدا بالتهميش والإقصاء
جريدة الطريق – أكادير

خاض العشرات من ساكنة سفوح جبال بأكادير، أمس الاثنين 15 يناير الجاري، وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية جهة سوس ماسة، للتنديد بما أسموه سياسة الحيف والتهميش والإقصاء الممنهج من طرف المسؤولين، منذ انضمام أحياء سفوح الجبال للمجال الحضري لأكادير سنة 2003.

وطالب المحتجون بتأهيل البنية التحتية وتوفير ما يصفونها بأبسط شروط العيش الكريم، ومن ضمنها الماء والكهرباء والصرف الصحي، وكذا المطالبة بإنصاف السَاكنة من السياسة الَتي ينهجها المجلس الجماعي لأكادير، بفرضه التزاما وإشهادا مقابل الاستفادة من الماء والكهرباء.

هذا، وضمت سلة المطالب أيضا التسريع بوتيرة أشغال إعادة الهيكلة في جميع الأحياء (الدواوير) التي انطلقت بها رسميا سنة 2012، والتعجيل باستخراج تصاميم التهيئة الخاصة بأحياء سفوح الجبال والمصادقة عليها، لأن من شأنها، يوضح المحتجون، حل العديد من المشاكل التي تعاني منها الساكنة.

كما شدد المحتجون على ضرورة إيجاد حل للمنازل المحرومة من الربط بشبكة الصرف الصحي والماء الصالح للشرب، تماشيا مع توصيات الوالي السابق زينب العدوي، وإيجاد حلول لمشكل منح كافة الشواهد الإدارية (شواهد السكنى الممنوعة على فئة من السكان منذ 2011)، وتسوية وضعية ملفات مطالب التحفيظ المتراكمة على رفوف الإدارة المعنية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.