أكادير: مهرجان دولي للقيثارة إحياء لذاكرة تالبرجت الثقافية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 يناير 2018 - 8:46 مساءً
أكادير: مهرجان دولي للقيثارة إحياء لذاكرة تالبرجت الثقافية
جريدة الطريق – أكادير

ينظم منتدى “أكادير ميموري” النسخة الأولى لمهرجان تالبرجت الدولي للقيثارة (TALGHIT’ART)، في الفترة الممتدة ما بين 1 و3 فبراير المقبل.

ومن المنتظر أن يستضيف المهرجان الدولي للقيثارة بحي تالبرجت، حسب بلاغ للمنظمين، أمهر عازفي القيثارة الدوليين والمغاربة، وكذا المحترفين والهواة، لإعطاء حي تبرجت نكهة فنية وإشعاعا فنيا، كما كان عليه في السابق.

ومن أبر العازفين المشاركين في مهرجان تالبرجت الدولي للقيثارة، العازف ييفس مسنيل من فرنسا ومارسيلو كالابرس من إيطاليا، رووب فالسيني من انجلترا ومارلوس كولي من بولونيا، إضافة إلى العازف موطالبان ميكيل من الشيلي ودانييل سانتا وفيكتور هيجو من كولومبيا، ومشاركة عربية من الفرقة التونسية “ART IS AN ARM”، ومن سوريا فرقة “شالابلا ديو”، وكذا مجموعة من أمهر العازفين المغاربة.

هذا، ويعتبر حي تالبرجت ذاكرة ثقافية وفنية لمدينة أكادير، حيث أنجب العديد من المبدعين والفنانين، واحتضن جمعيات وأندية فنية عريقة، وسيكون لهذا المهرجان إشعاع مهم، خصوصا في ظل ما يعرفه حي تالبرجت من تحولات عمرانية ومن إعادة هيكلة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.