لقاء مهني حول تدابير المحافظة على المخزون السمكي بأكادير

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 يناير 2018 - 9:30 مساءً
لقاء مهني حول تدابير المحافظة على المخزون السمكي بأكادير
جريدة الطريق – أكادير

نظم المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، والذي يوجد مقره بحي أنزا ضواحي مدينة أكادير، يوم أمس الاثنين 15 يناير الجاري، لقاء تواصليا جمع إدارته بالتمثيليات المهنية.

ويدخل هذا اللقاء ضمن سياسة المقاربة التشاركية التي يقوم بها المعهد، من أجل التواصل مع التمثيليات المهنية ووضع مجموعة من المعطيات والمبادئ رهن إشارة البحث العلمي، لتحليل وضعية قطاع الصيد البحري، واتخاذ قرارات تشاركية تجمع بين ما هو علمي وما هو مهني.

المتدخلون في اللقاء، شددوا على أهمية تقييم المخزون السمكي وتحديد مستوى استغلاله، باعتباره عنصرا أساسيا للحفاظ على الثروة السمكية من جهة، ومن أجل توفير البحوث المخبرية والمعطيات العلمية الدقيقة حول طبيعة المخزون من جهة أخرى، لمعرفة الأنواع التي تتعرض لاستغلال مفرط، وتلك التي لا تزال مخزوناتها في حالة جيدة تسمح بمزيد من الاستغلال، مع الأخذ بالتوصيات العلمية.

وقد خلص اللقاء إلى الاتفاق على ضرورة مداولة مثل هذه الاجتماعات مرة كل شهر، ابتداء من شهر مارس القادم، للوقوف على الخطوات التي تنفذ في هذا الشأن، مع الإعداد ليوم دراسي في هذا الصدد، والذي من المنتظر أن يتم تنظيمه شهر مارس المقبل.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.