المالوكي يُحوّل دورة فبراير إلى جلسة سرية بسبب الاحتجاجات

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 5 فبراير 2018 - 8:06 مساءً
المالوكي يُحوّل دورة فبراير إلى جلسة سرية بسبب الاحتجاجات
جريدة الطريق – أكادير

عرفت أشغال الدورة العادية لجماعة أكادير، اليوم الاثنين 5 فبراير، توقفا لأزيد من ساعتين، بعد أن تم الإعلان عن سرية الجلسة، حيث طالب الرئيس بسرية الجلسة وعرض القرار على التصويت، وقد طالبت المعارضة بتبيان عملية التصويت وعدد الموافقين والرافضين لها، وأكدت على رفضها لقرار جعل أشغال الدورة سرية.

وبعد ساعتين من اتخاذ القرار، قام الباشا بإخلاء القاعة من العموم لاستئناف الاجتماع العادي للدورة، بعد أن تم تضييع 3 ساعات من الـ 5 ساعات المخصصة لمناقشة جدول أعمال الجلسة الأولى، حسب القانون الداخلي للمجلس، والمتضمنة ل 21 نقطة.

وكان بداية الجلسة قد عرفت احتجاجات لأصحاب الطاكسيات وكذا سكان سفوح الجبال داخل القاعة، مما أدى إلى توقيف التقرير الدوري الذي يقدمه رئيس المجلس في بداية كل دورة.

وأمام هذا المعطى، حاول الرئيس إنهاء هذا الأمر باللجوء إلى إعمال المادة 48 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية، والمطالبة بعجل أشغال الدورة سرية، بعد أن قام بعرض القرار على التصويت.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.