حُفر خطيرة تهدد سلامة مستعملي الطريق الرابطة بين مدينتي إنزكان وتارودانت

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 فبراير 2018 - 7:28 مساءً
حُفر خطيرة تهدد سلامة مستعملي الطريق الرابطة بين مدينتي إنزكان وتارودانت

جريدة الطريق – أكادير

نبّه العديد من مستعملي الطريق الرئيسية رقم 10، الرابطة بين مدينتي إنزكان  وتارودانت، إلى وجود حفر خطيرة عند محور عرف أشغال تهيئة لمدار حضري، حيث تشكل هذه الحفر خطرا كبيرا على مستعملي هذا الطريق، وتكمن غرابتها في كونها بعد أن تم ربط المنطقة بالماء الصالح للشرب لم تكلف الجهة المسئولة نفسها عناء إعادة إصلاح الشارع كما كان عليه، بل تم ترميمه بتهاون، وبقي محفورا، خاصة في محور منطقة أزرو وعند مدخل جماعة تمسية، مما يساهم في وقوع حوادث سير مميتة أحيانا.

في المقابل، تقول الوزارة إنَّها تمكنت في العام المنصرم، من تنفِيذ مخطط في القطاع، يقوم على ملاءمَة الرصيد الوطنِي من الطرق من حركة السير، وإصلاح أضرار الفيضانات، وتوسيع الرصِيد الطرقِي الوطنِي عبر مواصلة إنجاز البرنامج الوطنِي للطرق القروية، ومواصلة إنجاز برنامج الطرق السيارة والطرق السريعة.

وتقُول الوزارة في تقريرهَا السنوِي، إنَّ الطرق القرويَّة حظيتْ بنصيبها من في “البرنامج الوطنِي الثانِي للطرق الوطنيَّة”، مع إعطاء انطلاقة بناء وتهيئ حوالي 500 كيلومتر من الطرق القرويَّة بتكلفة ماليَّة تربُو على 637 مليُون درهم، عن طريق صندوق التمويل الطرقِي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.