“حنا معاك”.. وحدة اجتماعية للقرب ترى النور بمدينة تارودانت

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 فبراير 2018 - 11:31 مساءً
“حنا معاك”.. وحدة اجتماعية للقرب ترى النور بمدينة تارودانت
جريدة الطريق – أكادير

تحت شعار “نسمعو ليك.. ونساعدوك”، افتتحت منظمة “ما تقيش ولدي”، اليوم الخميس 8 فبراير بمدينة تارودانت، وحدة “حنا معاك” الاجتماعية، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبتنسيق مع المديرية العامة للجماعات المحلية.

وتدخل هذه الوحدة الاجتماعية، التي تم افتتاحها في خطوة أولى بمدينة تارودانت، ضمن مشروع نموذجي للتكوين المستمر، أعدته منظمة “ماتقيش ولدي” لفائدة عاملي التنمية الاجتماعية للقرب بالمناطق الحضرية والقروية.

وحول هذا المشروع، أوضحت السيدة نجاة أنور، رئيسة منظمة “ماتقيش ولدي”، أن المنظمة اختارت، ومنذ شهر يونيو من سنة 2017، خيار توسيع نطاق تدخلها الاجتماعي، آخذة في عين الاعتبار تعقيدات التنمية البشرية الذي يدمج، بشكل منهجي، كل نكونات المجتمع: الطفل والكبار والأسرة وجمعيات المجتمع المدني… حيث يهدف هذا المشروع إلى تكوين مجموعة من 15 فاعلا في الرعاية المهنية الاجتماعية الفعالة للسكان الأكثر هشاشة، وأن تكون التجربة الميدانية ناجحة على مستوى المنطقة، حيث سيتم تكييفها مع غيرها من المدن لتنتقل التجربة تدريجيا على الصعيد الوطني، وهو ما سيمنح لكل منطقة، حضرية أو قروية، خدمة اجتماعية للقرب.

وتطمح منظمة “ماتقيش ولدي” من خلال هذه التجربة الرائدة إلى الانطلاق من الواقع والتجربة الميدانية، قصد التمكن من وسائل العمل وخلق أساس صلب يمكن من مواصلة الطريق على المستوى البعيد وفق ثلاثة مستويات، هي المعرفة والعمل الميداني والبراعة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.