الحرمان من الكهرباء يُخرج ساكنة أيت اعميرة للاحتجاج

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 فبراير 2018 - 7:11 مساءً
الحرمان من الكهرباء يُخرج ساكنة أيت اعميرة للاحتجاج
جريدة الطريق – أكادير

خاض العشرات من ساكنة جماعة أيت اعميرة، مؤازرين بفعاليات من المجتمع المدني، وقفة احتجاجية، أمس الخميس 8 فبراير، أمام المقر الجهوي لقطاع الكهرباء بأكادير، التابع للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وذلك للتنديد بحرمانهم من الربط الكهربائي، بعد مرور أزيد من خمس سنوات على توقيع اتفاقية لتنزيل مشروع تزويد المنازل بهذه الخدمة.

المحتجون، الذين حضروا بكثافة رفقة أسرهم للمشاركة في هذا الخطوة الاحتجاجية، رفعوا شعارات مستنكرة لـ”غياب الالتفاتة والتدخل من أجل الإسراع في ربط المنازل بالكهرباء”. كما نددوا بما وصفوه بالمعاناة المستمر مع الظلام في بيوتهم لسنوات عديدة، كما أشعلوا الشموع للتعبير عن حجم معاناتهم مع غياب الكهرباء.

هذا، ويشار إلى أن الآلاف من ساكنة أيت اعميرة ما زالوا يعانون من غياب العديد من المرافق الضرورية، وزاد غياب الكهرباء من معاناتهم ومعاناة أبنائهم، الذين يضطرون إلى الاستعانة بالشموع في إنجاز واجباتهم المدرسية، مع ما يرافق ذلك من أخطار عليهم، بالإضافة إلى الحرمان من استعمال مختلف التجهيزات المنزلية الضرورية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.