سمك الأربيان ممنوع من الصيد بسواحل أكادير.. وثلاثة مراكب تخرق فترة المنع

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 6:56 مساءً
سمك الأربيان ممنوع من الصيد بسواحل أكادير.. وثلاثة مراكب تخرق فترة المنع
جريدة الطريق – أكادير

سجلت سواحل مدينة أكادير وقوع عدة مراكب صيد في فخ الصيد المحظور لصنف الأربيان، في مناطق تخضع لفترة المنع من الصيد بموجب القانون.

وحسب مصادر إعلامية متخصصة، فإن ما يزيد عن ثلاثة مراكب صيد بالجر تنشط بسواحل أكادير، قد خرقت مناطق يمنع فيها صيد الأربيان دون تعمد خرقها، لعدم علمها بفترات الوقف والمنع من الصيد، حيث سيترتب عن هذا الخرق غرامات مالية.

وأضافت نفس المصادر، على لسان أحد ربابنة الصيد بالجر، الذي عبر عن تذمره الشديد من الوضع الشاذ الذي تسير به الأمور، معبرا أن حياتهم مرتبطة يوميا برحلات الصيد، فكيف لهم أن يعرفوا المناطق المحظورة من الصيد، وفترات المنع في ظل غياب تنسيق الغرف والتمثيليات المهنية، وغياب الصيغة التواصلية التي تضع المهنيين في صلب القرارات الوزارية، وتجنب مراكب الصيد السقوط في خروقات غير مقصودة تكلفهم غاليا، وهو ما يستدعي، حسب نفس المصدر، إعادة النظر في إيصال المعلومة وتوطينها في قاموس رحلات الصيد .

هذا، ويذكر أن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، كانت قد أصدرت قرارا، تم نشره في الجريدة الرسمية عدد 6632، يتعلق بتنظيم صيد بعض أصناف الأربيان، طبقا لمقتضيات المادة 2، ومناطق الصيد من المرسوم رقم 2.10.164 حول الشروط والكيفيات التقنية في مناطق الصيد المحددة بالنسبة للمحيط الأطلسي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.