أكادير: أخصائيون يناقشون تدبير مخاطر الصرف بعد تحرير الدرهم

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 فبراير 2018 - 7:15 مساءً
أكادير: أخصائيون يناقشون تدبير مخاطر الصرف بعد تحرير الدرهم
جريدة الطريق – أكادير

​​​في إطار تدبير مخاطر الصرف الناتجة عن خطوة تحرير الدرهم، التي تبناها المغرب مؤخرا، شكل موضوع “تحرير الدرهم: اي تأثير على مقاولات، وكيفية الاستعداد لذلك” محور لقاء، نظمته غرفة التجارة والصناعة بأكادير، مساء أمس الثلاثاء 20 فبراير، من أجل إطلاع مقاولي جهة سوس ماسة على حيثيات وتفاصيل النظام الجديد للصرف.

وقد خصص هذا اللقاء، المنظم بمبادرة من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة بمعية مكتب متخصص في الاستشارة والتكوين، للتواصل أساسا مع المسيرين والمدراء الماليين للمقاولات، خاصة منها المتعاملة مع الخارج.

وقد انصب الاهتمام خلال هذا اللقاء على التحسيسي بأهمية تدبير مخاطر الصرف، إضافة إلى تقديم وسائل التغطية المهنية من أجل ضمان ملائمة أفضل مع التقلبات المالية المرتبطة بالتحويلات على الصعيد الدولي.

كما تناول اللقاء ايضا قضايا تتعلق بتصنيف وتطور أنظمة الصرف، وإجراءات التغطية، ومعاملات المقاولات، إلى جانب التطرق إلى التأثير على الاستيراد والتصدير، مع التركيز على حالة المغرب.

وحسب الأخصائيين، فإن العمل بالنظام الجديد للصرف من شأنه أن يتيح إمكانية مواكبة التحولات البنيوية التي شهدها الاقتصاد المغربي خلال السنوات الأخيرة، لاسيما على مستوى تنوعه وانفتاحه وانخراطه في صيرورة الاقتصاد العالمي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.