قافلة طبية لإعادة البسمة لأطفال “الشفة الأرنبية” بأكادير

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 فبراير 2018 - 8:20 مساءً
قافلة طبية لإعادة البسمة لأطفال “الشفة الأرنبية” بأكادير
جريدة الطريق – أكادير

​​​من المتوقع أن يحل بمدينة أكادير، في الفترة الممتدة ما بين 30 مارس و7 أبريل، طاقم منظمة “عملية بسمة المغرب”، والتي تنتظرها العديد من الأسر لإعادة البسمة إلى شفاه أطفالها المصابين بتشوهات “الشفة الأرنبية”، عبر حملة مجانية منظمة بشراكة مع وزارة الصحة بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

وتقدم هذه السنة الجهة المنظمة ل “عملية بسمة المغرب”، مجموعة جديدة من العمليات الجراحية التقويمية لفائدة أطفال وشباب المدينة ومحيطها، كما تهدف الى تحسين حياة وصحة الأطفال من خلال علاج التشوهات الخلقية خاصة على مستوى الوجه.

وينتظر أن تنطلق قريبا عمليات التسجيل لدى إدارة المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، حتى يتمكنوا من الاستفادة من هذه المبادرة الإنسانية المجانية الخاصة بعلاج التشوهات، والتي ينتظر أن تستهدف حوالي 200 حالة، والتي سيشرف عليها فريق طبي مغربي ودولي مهني، مكون من أطباء مختصين في الجراحة والتخدير وطب الأطفال وجراحة الأسنان وكذا مختصين في تقويم النطق فضلا عن ممرضات وإداريين.

وستنطلق العملية يومي الجمعة 30 والسبت 31 مارس بفحص الحالات المعنية، على أن يعلن عن الأسماء الأولى المعنية بالجراحة يوم الأحد 31 مارس، قبل أن تنطلق العمليات الطبية ابتداء من يوم الاثنين إلى الجمعة، لتختتم العملية بلقاء تقييمي يوم السبت 07 أبريل المقبل.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.