الاستغلال الجنسي للأطفال خلال الأسفار والرحلات السياحية.. محور دورة تكوينية لفائدة السائقين المهنيين بأكادير

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 فبراير 2018 - 8:18 مساءً
الاستغلال الجنسي للأطفال خلال الأسفار والرحلات السياحية.. محور دورة تكوينية لفائدة السائقين المهنيين بأكادير
جريدة الطريق – أكادير

​​​​تنظم جمعية “أمان” دورة تكوينية حول “الاستغلال الجنسي للأطفال خلال الأسفار والرحلات السياحية” لفائدة السائقين والمهنيين في قطاع السياحي، وذلك أيام 27 و28 فبراير و01 مارس، بقرية الكهربائي بمدينة أكادير.

ويتضمن برنامج هذه الدورة التكوينية، التي تنظمها جمعية “أمان” (Association Meilleur Avenir pour Nos Enfants)، في إطار “برنامج مناهضة الاستغلال الجنسي للأطفال بالمغرب”، (يتضمن) ورشات للتعريف بالمفاهيم المرتبطة بالعنف الجنسي تجاه الأطفال، ودور كافة الفاعلين في التعرف والتصدي لكل أنواع العنف والاستغلال الذي قد يتعرض له الأطفال خلال رحلاتهم وأسفارهم، حيث سيستفيد المشاركون في هذه الدورة من ورشات حول طرق التبليغ عن كل المخالفات في هذا الإطار، إضافة إلى تقديم حزمة من القوانين والإرشادات المفيدة للسائقين، قصد تعامل أفضل مع هذه الإشكالية.

وتأتي هذه الدورة التكوينية انسجاما مع موضوع حماية الطفولة، الذي يشكل صلب اهتمام جمعية “أمان” لمحاربة العنف الجنسي ضد الأطفال، حيث ستنصب الورشات التكوينية للدورة حول توعية السائقين المهنيين بالقطاع السياحي (سائقو وكالات الأسفار وسائقو سيارات الأجرة)، بقضايا الحماية والتبليغ بالإساءات والعنف الذي قد يتعرض له الأطفال خلال أسفارهم ورحلاتهم السياحية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.