حضور وازن للمرأة الإفريقية في معرض ريادة الأعمال النسائية بأكادير

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 فبراير 2018 - 8:29 مساءً
حضور وازن للمرأة الإفريقية في معرض ريادة الأعمال النسائية بأكادير
جريدة الطريق – أكادير

تحت شعار “المرأة الإفريقية في قلب الاقتصاد الاجتماعي والتضامني”، تستضيف الدورة الثانية لمعرض ريادة الأعمال النسائية بجهة سوس ماسة، الذي ينظم في الفترة الممتدة ما بين 7 و10 مارس المقبل بأكادير، نخبة من سيدات الأعمال الإفريقيات اللواتي سيحللن ضيفات على هذه الدورة.

وحسب بلاغ لجمعية “بينهن” للنساء المقاولات بسوس ماسة، فإن الدورة الثانية لمعرض ريادة الأعمال النسائية، التي تنظم تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، ستشكل فرصة لمناقشة مساهمة المرأة في الحياة الاقتصادية، وتناول موضوع الانفتاح على السوق الأجنبية، خاصة السوق الإفريقية.

وتعتبر هذه التظاهرة، حسب نفس البلاغ، فرصة لدمج روح المبادرة الاجتماعية والتضامنية في الاقتصاد الوطني والجهوي، وتوعية المرأة حتى تكون مدركة للدور الذي يمكن أن تضطلع به لإنجاح نموذج التنمية الاجتماعية الذي يرتكز على التضامن والتنمية المستدامة.

هذا، وسيتم بهذه المناسبة التوقيع على اتفاقيتين، الأولى مع شبكة إفريقية لسيدات أعمال رائدات على الصعيدين القاري والعالمي، والتي تم تأسيسها في نونبر 2016 بمراكش، بمناسبة احتضان المغرب للقمة العالمية لمواجهة التغيرات المناخية “كوب 22″، وتروم هذه الاتفاقية “بلورة صيغ للتآزر بين النساء المقاولات من مختلف مناطق القارة حتى يكن فاعلات في التنمية المستدامة لمواجهة التغيرات المناخية”.

أما الاتفاقية الثانية فسيتم إبرامها مع “دار المقاولات” التابعة لمجموعة التجاري “وفا بنك”، وهي تعنى بالمقاولات الصغرى من خلال تقديم المعلومات والمعرفة اللازمة لتنفيذ أنشطتها، وكل ما له علاقة بريادة الأعمال.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.