تحديات الهجرة غير الشرعية.. محور لقاء تكويني بجامعة ابن زهر

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 مارس 2018 - 8:46 مساءً
تحديات الهجرة غير الشرعية.. محور لقاء تكويني بجامعة ابن زهر
جريدة الطريق – أكادير

تنطلق غدا الجمعة 2 مارس، بمدينة أكادير، فعاليات لقاء تكويني حول موضوع “أزمة اللاجئين وتحديات الهجرة غير الشرعية”، الذي تنظمه المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير.

ويتمحور اللقاء التكويني، حسب بلاغ للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، حول محاكاة بعض المهام التي تنهض بها منظمة الأمم المتحدة، حيث سيهدف إلى إطلاع الطلبة الشباب على المهام التي تضطلع بها منظمة الأمم المتحدة، وكذا المسؤوليات الملقاة على عاتق الدبلوماسيين الذين يمثلون مختلف البلدان لدى المنتظم الأممي.

نفس البلاغ، أفاد أن الطلبة ستتاح لهم الفرصة، بمناسبة انعقاد هذا اللقاء، للعب دور ممثلي الدول، إلى جانب تمرنهم على تحليل المواضيع ذات الراهنية، وإعداد خطابات حول قضايا تهم الأهداف التنموية للألفية الحالية التي حددتها منظمة الأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يحضر هذه الأنشطة التكوينية نخبة من الضيوف المتميزين، من ضمنهم دبلوماسيون ومفكرون، إلى جانب ممثلي بعض وسائل الإعلام.

واستنادا للمصدر ذاته، فبفضل هذه المحاكاة، يمكن للطلبة المشاركين في هذه التظاهرة أن يعايشوا عن قرب تجربة المفاوضات التي تكتسي صبغة دولية وتتناول قضايا وإشكاليات كبرى، وكأن الأمر يتم داخل هيئة من الهيئات التابعة للأمم المتحدة، كما ستتاح لهم الفرصة للتمرن على صياغة نماذج من التوصيات التي تصدر عن مثل هذه الاجتماعات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.