أكادير: وفد تونسي يحل بأكاديمية التعليم ضمن برنامج للتعاون بين البلدين

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 مارس 2018 - 9:56 مساءً
أكادير: وفد تونسي يحل بأكاديمية التعليم ضمن برنامج للتعاون بين البلدين
جريدة الطريق – أكادير

اسقبلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، صباح اليوم الخميس 1 مارس، وفدا من دولة تونس يتكون من 15 إطارا، وذلك ضمن برنامج التعاون الذي وضعته جمعية “أصدقاء النخلة للتنمية وتقوية القدرات والتكيف مع التغيرات المناخية بالمغرب”، و”الجمعية التونسية للإرشاد والتوجيه الجغرافي الرقمي بتونس”.

وتدخل هذه الزيارة في إطار ترسيخ ثقافة الانفتاح والتواصل والإشراك، الذي دأبت عليه الّأكاديمية الجهوية، وذلك بتنسيق مع عدد من المجالس الترابية والغرف الفلاحية بالجهة والمجلس الإقليمي لطاطا.

ويتكون الوفد التونسي من 9 رؤساء بلديات وممثلين للغرف الفلاحية و4 ممثلين عن المجتمع المدني والصحافة بدولة تونس.

وقد تم خلال هذه الزيارة للأكاديمية الجهوية، تقديم مختلف المعطيات والتوضيحات على نظام التربية والتكوين بالمغرب عامة، وكذا المعطيات الجغرافية والديموغرافية لجهة سوس ماسة، فضلا عن مختلف التجارب والمشاريع التربوية التي تتميز بها أكاديمية سوس ماسة على مستوى التربية والتكوين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.