غرفة الصيد البحري بأكادير تعقد جمعها العام وتؤكد تأييدها للموقف الوطني في المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 5 مارس 2018 - 9:54 مساءً
غرفة الصيد البحري بأكادير تعقد جمعها العام وتؤكد تأييدها للموقف الوطني في المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي
جريدة الطريق – أكادير

عقدت غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى أكادير، اليوم الاثنين 5 مارس، جمعها العام العادي، والذي تمت خلاله المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي لسنة 2017، والإعلان عن تأييد الغرفة للموقف الوطني في المفاوضات التي جرت مع الاتحاد الأوروبي حول اتفاقية الصيد البحري.

وقد أشاد أعضاء الغرفة، خلال هذه الدورة، بحصيلة الأنشطة المنجزة من طرف الغرفة، خاصة الاهتمام بانشغالات المهنيين ومواكبتها لقضايا قطاع الصيد البحري.

وتفاعلا مع تطورات ملف شراكة الصيد البحري مع الاتحاد الأوروبي، خصص الجمع حيزا هاما لمناقشة الوضعية الراهنة لقطاع الصيد البحري وسبل ترويج الصادرات الفلاحية، من خلال الاتفاقيات الدولية ولا سيما مع الاتحاد الأوروبي”.

وأكد أعضاء الغرفة تشبثهم بالشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، واستعدادهم للمساهمة في تطويرها، لانسجامها مع المخططات التنموية لجهتي سوس ماسة وكلميم واد نون، والاستراتيجيات القطاعية الوطنية بما فيها على وجه الخصوص مخطط المغرب الأخضر و”أليوتيس”.

كما عبر أعضاء الغرفة عن تأييدهم للموقف الوطني في المفاوضات التي جرت مع الاتحاد الأوروبي، وتقديرهم للنتائج التي تمخضت عنها، والتي ستمكن من الحفاظ على مكتسبات التعاون الفلاحي بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي وتقوية الشراكة القائمة بينهما.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.