ملتقى المرأة الرودانية.. وطموح تحقيق التنمية المستدامة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 مارس 2018 - 7:11 مساءً
ملتقى المرأة الرودانية.. وطموح تحقيق التنمية المستدامة
جريدة الطريق – أكادير

​​​​ بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تتواصل بمدينة تارودانت فعاليات النسخة الثالثة من ملتقى المرأة الرودانية، الذي ينظم في الفترة الممتدة ما بين 5 و11 مارس الجاري، تحت شعار “المرأة الرودانية عطاء وريادة”.

ملتقى المرأة الرودانية، الذي ينظمه المجلس البلدي لمدينة تارودانت، بشراكة مع عدة جمعيات من المجتمع المدني، عرف تقديم مجموعة من الأنشطة الاقتصادية الاجتماعية والثقافية والرياضية، إضافة إلى دورات تكوينية.

وفي هذا السياق، أشرف عامل إقليم تارودانت، أمس الخميس 8 مارس، على افتتاح الملتقى بحضور الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الاقليمي لتارودانت ورئيس المجلس البلدي لتارودانت، بالإضافة إلى حضور وفد ضم منتخبين ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم وشخصيات مدنية وعسكرية وبعض أعضاء وموظفي المجلس الجماعي لتارودانت والجمعيات المشاركة في الملتقى وفعاليات المجتمع المدني.

وقد تمت زيارة المعرض الخاص بعرض المنتوجات النسائية بساحة 20 غشت، والذي يضم 58 رواقا ويعرف مشاركة 50 جمعية وتعاونية محلية وإقليمية وجهوية، لتحقيق تنمية مستدامة.

وللإشارة، فإن ملتقى المرأة الرودانية يعرف هذه السنة برمجة متنوعة وغنية، تتوزع بين عرض المتوجات النسائية بالأروقة وتنظيم لقاءات تكوينية في التشريع التعاوني أو التأسيس في اليوم الأول للملتقى، وتكوين حول التسويق والإسعافات الأولية في اليوم الثانين و في اليوم الثالث سينظم ورش تكويني حول كيفية الحصول على شهادة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية، وحصة خاصة بالتنمية الذاتية، فيما سيخصص اليوم الرابع لمسابقة الطبخ  ندوة حول تكريم الإسلام للمرأة، وسيعرف اليوم الأخير للمتقى تنظيم صبيحة رياضية وحصة توعوية حول حماية المستهلك، وستعرف فعاليات الملتقى تنظيم حفل ختامي، كما يقام على هامش الملتقى معرض خاص بعرض المنتوجات النسائية بساحة 20 غشت.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.