حكايات نسائية بالمتحف البلدي للتراث الأمازيغي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 10 مارس 2018 - 6:49 مساءً
حكايات نسائية بالمتحف البلدي للتراث الأمازيغي
جريدة الطريق – أكادير

افتتح، مساء أمس الجمعة 9 مارس، بالمتحف البلدي للتراث الأمازيغي بمدينة أكادير، المعرض  التشكيلي “حكايات نسائية”، والذي سيستمر إلى غاية الـ 30 من الشهر الجاري.

معرض “حكايات نسائية”، الذي تنظمه بلدية أكادير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، يضم لوحات لثلاث فنانات تشكيليات (عزيزة عبيد، فيفيان مور اليوسف، السعدية هلوع)، اخترن شهر مارس لعرض أعمالهن الفنية، لما يحمله هذا الشهر من دلالات رمزية حول وضعية المرأة، حيث يتميز المعرض بمشاركة الفنانة السعدية هلوع، التي تعتبر من الفنانات اللواتي برزن بشكل ملحوظ في مجال الفن التشكيلي، بحيث كانت عضوا سابقا بجمعية “المرأة الفنانة” بأكادير، ونائبة أمين المال بالنقابة الحرة للفنانين التشكيليين بالجنوب.

المعرض يعرف عرض العديد من اللوحات التشكيلية، لكل من الفنانة عزيزة عبيد والفنانة فيفيان مور اليوسف والفنانة السعدية هلوع، طيلة الفترة الممتدة ما بين 9 و30 من هذا الشهر.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.