جامعة ابن زهر تطلق مشروعاً بيداغوجيا فريداً من نوعه للتدريس عن بُعد

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 مارس 2018 - 1:16 مساءً
جامعة ابن زهر تطلق مشروعاً بيداغوجيا فريداً من نوعه للتدريس عن بُعد
جريدة الطريق – أكادير

أطلقت جامعة ابن زهر بأكادير، مشروعا بيداغوجيا جديدا، يعتبر الأول من نوعه وطنيا، ويتمثل في إطلاق تجربة جديدة في مجال التدريس عن بعد (Mooc)، تهم على الخصوص إلقاء دروس باللغة العربية في تخصص المناخ، حيث سينظم لقاء لتقديم وإطلاق درس نموذجي أولي في هذا المجال يوم 22 مارس الجاري، بالمركب الجامعي الجديد على الساعة العاشرة صباحا، في انتظار تعميم التجربة على مختلف الشعب بكليات جامعة ابن زهر.

وحسب ما أعلن عنه رئيس الجامعة عمر حلي، فهذه التجربة الجديدة الأولى من نوعها وطنيا، هي نتاج عمل تكوين وإعداد قام به الفريق المشرف على برامج الدروس عن بعد بالجامعة، مضيفا أن هذا المشروع، الذي تم قبوله في إطار طلب العروض المعلن من طرف وزارة التربية الوطنية قبل سنة، يهدف أساسا إلى الوقوف عند مجمل المقاربات البيداغوجية والإحاطة بمبادئ إعداد الدروس عن بعد، بالإضافة إلى بلورة الأهداف البيداغوجية للدرس، ثم التمكن من مبادئ التقييم البيداغوجي لهذه الدروس.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.