لاعبة جزائرية ترفض مواجهة منافستها الإسرائيلية في الدوري الدولي للجيدو المقام بأكادير

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 مارس 2018 - 7:14 مساءً
لاعبة جزائرية ترفض مواجهة منافستها الإسرائيلية في الدوري الدولي للجيدو المقام بأكادير
جريدة الطريق – أكادير

رفضت لاعبة الجيدو الجزائرية، أمينة بلقاضي، منازلة منافستها الإسرائيلية في الدور الأول لوزن أقل من 63 كيلوجراما، في البطولة الدولية للجيدو المقامة بمدينة أكادير، مفضلة الانسحاب على مواجهة لاعبة من دولة إسرائيل.

وكانت مشاركة الوفد الرياضي الإسرائيلي، المكون من 9 لاعبات، في الدوري الدولي للجيدو، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للعبة، قد أثار غضبا كبيرا لدى مناهضي التطبيع مع إسرائيل.

من جهته، نفى المالوكي عمدة مدينة أكادير، علمه بمشاركة الوفد الاسرائيلي، معتبرا أن الاتحاد الدولي للجيدو هو من اختار مدينة أكادير لاحتضان هذه البطولة الدولية، وأن السلطات المحلية في المدينة لا تعرف بتفاصيل الوفود المشاركة.

ولم تكن هي المرة الأولى التي يشارك فيها وفد رياضي إسرائيلي في منافسات رياضية تجرى بالمغرب، حيث سبق لثلاث رياضيين إسرائليين أن شاركوا سنة 2017 في تظاهرة رياضية دولية نظمها الاتحاد المغربي للتكواندو بإشراف من وزارة الشباب والرياضة.

وتجدر الإشارة أن “المنتخب الإسرائيلي” فاز خلال بالدوري الدولي لرياضة الجيدو، المقام حاليا في مدينة أكادير، بميداليتين، إحداهما ذهبية والأخرى برونزية، وتم على إثر ذلك رفع العلم و ترديد النشيد الإسرائيلي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.