المهندسون المغاربة يطالبون من أكادير بالتعجيل بمشروع تنظيم مهنة الهندسة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 8:20 مساءً
المهندسون المغاربة يطالبون من أكادير بالتعجيل بمشروع تنظيم مهنة الهندسة
جريدة الطريق – أكادير

نظم مكتب فرع أكادير للاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة، يوم السبت 10 مارس، بمركب البستنة بأكادير، وبتعاون مع المعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، ندوة لفائدة مهندسي الفرع حول موضوع “تنظيم مهنة الهندسة بالمغرب: الواقع والآفاق”.

وقد شارك في أشغال هذه الندوة كل من عبد الرحيم هندوف، رئيس الاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة، وإبراهيم بنكرام، الكاتب العامل للاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة (فرع أكادير) و موحا العياشي، الأستاذ الباحث بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة.

وشملت التدخلات دراسة مقارنة حول الهيئات المهنية ببعض بلدان العالم، ودواعي تنظيم المهنة بالمغرب وإكراهاته، انخراطا من فرع أكادير في انشغالات الجسم الهندسي، وسعيا إلى توحيده وخلق فرص للتشاور حول أهم تحدياته.

وقد أثار موضوع الندوة اهتمام جميع المهندسين المشاركين، الذين عبروا عن ضرورة التعجيل بملف تنظيم مهنة الهندسة من خلال إخراج مشروع الهيئة إلى حيز الوجود، وذلك نظرا للتحديات التي يواجهها الاقتصاد الوطني والمسؤوليات الجسام المحمولة على عاتق  الهندسة الوطنية.

وفي الختام اللقاء، أكد الحضور على أهمية توحيد الصف الهندسي وتعبئة الجهود، من أجل إنجاح هذا المشروع ذو الطابع الاستعجالي والاستراتيجي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.