بعد تأجيله لشهور.. مهرجان “إسني وورغ” يضرب موعدا لعشاق السينما شهر أبريل المقبل بأكادير

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 9:01 مساءً
بعد تأجيله لشهور.. مهرجان “إسني وورغ” يضرب موعدا لعشاق السينما شهر أبريل المقبل بأكادير
جريدة الطريق – أكادير

تستعد مدينة أكادير لاحتضان النسخة الـ 11 من مهرجان “إسني ن ورغ” الدولي للفيلم الأمازيغي، شهر أبريل المقبل، وذلك بعد تأجيله خلال نونبر الماضي.

وأعلنت جمعية “إسني ن ورغ” عن تنظيم مهرجانها السنوي من 2 أبريل المقبل إلى الـ 6 منه، مؤكدة في بلاغ لها، أن تأجيله كان رغبة في إعطاء الرؤية التي تؤطر التظاهرة نفسا جديدا، يتماشى والرهانات التي يرفعها الفن السابع والثقافة الأمازيغية على المستوى الدولي والوطني والجهوي.

وأوضح نفس البلاغ أن تنظيم النسخة الحادية عشرة للمهرجان، يأتي بعد أزيد من عقد من العمل الجاد في خدمة السينما والثقافة الأمازيغيتين، مضيفا أنها ترمي إلى تسليط الضوء على الزخم المهم للعروض السينمائية التي عانقت التجارب الوطنية والعالمية، وقدمت إسهامات متميزة لسينما القرب والهامش، إلى جانب تقريب الشباب من التقنيات والإمكانيات السينمائية عبر ورشات وتكوينات في مجال الصناعة السينمائية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.