“سناء معطاط”.. عاملة نظافة مغربية تستأثر باهتمام وسائل الإعلام العربية بعد فوزها بلقب ملكة جمال…

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 14 مارس 2018 - 7:18 مساءً
“سناء معطاط”.. عاملة نظافة مغربية تستأثر باهتمام وسائل الإعلام العربية بعد فوزها بلقب ملكة جمال…
جريدة الطريق – أكادير

استأثرت عالمة النظافة المغربية “سناء معطاط”، ذات الـ 25 ربيعا، باهتمام عدد كبير من وسائل الإعلام العربية، بعد أن فازت بلقب “ملكة جمال عاملات النظافة” لسنة 2018، في حفل أقيم بالرباط بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة، تحت شعار “جمال ونظافة”.

ورغم أن الحفل نظمته مجموعة “أوزون للنظافة والبيئة والخدمات”،” قبل أيام بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، فإن الإعلام العربي لا يزال يتداول خبر فوز هذه الشابة باللقب، ويعيد نشر قصتها التي تجسد تفاني المرأة وتقديمها للتضحيات من أجل عائلتها، حيث تم تداول قصتها على صفحات العشرات من الجرائد والمواقع بالخليج العربي ومصر ولبنان ووسائل إعلام عربية تصدر من الغرب…

وقالت مجموعة أوزون، على صفحتها على “الفايسبوك”، إن الحفل الذي نظمته في 9 مارس الجاري تحت عنوان “جمال ونظافة” بمشاركة فنانين وشخصيات عامة، خصص للاحتفاء بـ”عاملات النظافة اللواتي يعملن بمجهود خرافي على تجميل طرقات مدن المملكة بعيون ساهرة لا تتعب”.

وحسب المعلومات التي نشرتها وسائل إعلام مغربية وعربية، فإن سناء تعمل منذ نحو 9 أشهر في شركة التنظيفات في مدينة سلا إلى جانب المئات من النساء، وذلك لإعالة طفليها وزوجها الذي فقد وظيفته.

وذكر تقرير بموقع “العربية.نيت”، أن “سناء” حازت على اللقب بعد تداول صورها بشكل واسع على صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، وهي ترتدي الزي الرسمي الخاص بعاملي النظافة، حتى إن البعض لم يصدق أن تكون هذه الفتاة الفاتنة صاحبة الابتسامة الساحرة، عاملة نظافة، وهي التي تمتلك مظهرا يؤهلها لإيجاد عمل أفضل، لكن هي تفتخر بمهنتها ولا تفكر في تغييرها أبدا.

بدوره، نشر موقع “إرم نيوز” المصري، أن لقب ملكات الجمال لم يعد يقتصر على الفتيات ذوي الثقافة المرتفعة، ولم تتوقع الشابة المغربية سناء معطاط، التي لقبت بملكة جمال عاملات النظافة لعام 2018، فوزها بذلك اللقب، وتم تكريمها لإتقانها في عملها وانضباطها.

وكتبت جريدة “المصري اليوم” أن تتويج سناء بلقب ملكة جمال عاملات النظافة في المغرب، لم يكن بسبب مظهرها الجذاب ووجهها المشرق فقط، بل كان إتقانها وانضباطها في عملها عاملا مهما أيضا في ذلك، حيث اشترطت شركة “أوزون للنظافة والبيئة والخدمات”، التي نظمت المسابقة وقامت بتكريم عاملات النظافة، أن يجتمع الجمال والنظافة معا في عاملة النظافة المتوّجة.

أما جريدة “العربي الجديد”، فقامت بإعداد روبورتاج خاص عن سناء، ومما جاء فيه: “ لم يمض على انخراط الشابة سناء معطاط في شركة التنظيفات التي تعمل بها إلا تسعة أشهر، غير أنها تمكّنت بفضل تفانيها وانضباطها في العمل من إحراز لقب “ملكة جمال عاملات النظافة لسنة 2018″، وهو خبر غمر قلبها بالفرحة، ودفعها لمواصلة رحلة كفاحها إلى جانب أكثر من 400 عاملة بالشركة في مدينة سلا، أجبرتهن الظروف على كسب قوت يومهن من عرق جبينهن… وتقرّ الشابة المغربية، بأنّ نيلها للقب ملكة جمال عاملات النظافة لـ 2018، كان مفاجأة سارة لها، أعادت إليها الاعتبار كامرأة، ومدتها بالطاقة الكافية، خاصة أن زوجها عاطل عن العمل، وهي التي تعيل أسرتها وتتحمل مصاريف تمدرس طفليها”.

وأورد موقع “بيروت تايم” أن سناء معطاط، الشابة المغربية ذات الـ 25 عاما، أصبحت بين عشية وضحاها واحدة من مشاهير البلاد بعد تتويجها مؤخرا بلقب ملكة جمال عاملات النظافة.

وقد تم تداول صور سناء معطاط بشكل واسع على صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، وهي ترتدي الزي الرسمي الخاص بعاملي النظافة، حتى أن البعض لم يصدق أن تكون هذه الفتاة الفاتنة صاحبة الابتسامة الساحرة، عاملة نظافة، وهي التي تمتلك مظهرا يؤهلها لإيجاد عمل أفضل، لكن هي تفتخر بمهنتها ولا تفكر في تغييرها أبدا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.