أكادير: منتدى مغربي صيني لتعزيز التعاون اللامركزي مع جهة سوس ماسة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 19 مارس 2018 - 5:44 مساءً
أكادير: منتدى مغربي صيني لتعزيز التعاون اللامركزي مع جهة سوس ماسة
جريدة الطريق – أكادير

تحتضن مدينة أكادير، في الفترة ما بين 26 و28 مارس الجاري، فعاليات “منتدى الصداقة المغربية الصينية”، في دورته الثانية، والذي تنظمه جهة سوس ماسة وجمعية الصداقة والتبادل المغربية الصينية.

ويهدف المنظمون من خلال هذه التظاهرة إلى المساهمة في تعزيز وتثمين العلاقات بين المغرب والصين، وخلق فرص التجارة والاستثمار بين رجال الأعمال والاقتصاد من كلا البلدين.

وستعرف هذه الدورة، حسب المنظمين، استضافة 10 أقاليم و8 مدن، بالإضافة إلى عدة مقاطعات من جمهورية الصين الشعبية، كما سيشارك في أشغال هذا الملتقى الاقتصادي الهام نحو500 ضيف، من بينهم عدة وفود صينية تمثل العديد من القطاعات، بهدف المساهمة في تعزيز التبادلات والعلاقات بين المغرب والصين، وإمكانيات التعاون اللامركزي بين جهة سوس ماسة وممثلي عدد من الجهات والمدن المغربية ونظيراتها الصينية من جهة أخرى.

وقد حرصت الجهة على استضافة الدورة الثانية لمنتدى الصداقة المغربية الصينية، بهدف خلق فرص جديدة للتعارف والتبادل والشراكة في مختلف المجالات بين البلدين، حيث سيتضمن البرنامج عدة ورشات عمل، ستكون فرصة لرجال الأعمال وعمداء المدن وجميع الأطراف المؤسساتية المغربية للالتقاء بنظرائهم الصينيين، من خلال اجتماعات المائدة المستديرة واجتماعات ثنائية الأطراف، لاستكشاف فرص التعاون والتبادل الاقتصادي في مختلف القطاعات الحيوية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.