موريتانيا بدون أنترنيت.. لليوم الثالث على التوالي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 1 أبريل 2018 - 7:39 مساءً
موريتانيا بدون أنترنيت.. لليوم الثالث على التوالي
جريدة الطريق – أكادير

​​​ لليوم الثالث على التوالي، تعيش موريتانيا حالة انقطاع لشبكة الإنترنت بشكل كامل.

وأفادت عدة مصادر متطابقة، أن شركات ومؤسسات وأفراد، تكبدوا خسائر مادية كبيرة بسبب توقف خدمة الإنترنت على مدى يومين، بينما كانت المواقع الإلكترونية الصحفية الخاسر الأكبر.

وأوضحت المصادر أن هذا الخلل، الذي وقع ليلة الخميس إلى الجمعة، أدى إلى انقطاع خدمة الأنترنت بشكل كامل عن بعض شركات الاتصالات، فيما تتوفر بشكل ضعيف لدى بعضها الآخر، مما جعل مستخدمي الشبكة يواجهون صعوبات كبيرة في الحصول على خدامتها.

وأشارت ذات المصادر إلى أن الشركات تبرأت من أي مسؤولية عن انقطاع الخدمة، مبرزة أنه لم يصدر أي توضيح رسمي للأسباب التي أدت لانقطاع الخدمة، أو يحدد موعدا للتغلب على الخلل.

يذكر أن الوزير الأول الموريتاني، كان قد أعلن أمام الجمعية الوطنية (البرلمان)، في يناير الماضي، أن صبيب الأنترنت في البلاد زاد بثلاث مرات ما بين عامي 2015 و2017، مؤكدا أنه وصل إلى أكثر من 18 جيغا في الثانية.

وأشار إلى أن معدل انتشار الأنترنت في بلاده ارتفع من 33 في المائة إلى 42 في المائة خلال الفترة نفسها، مؤكدا أن هذه الزيارة تتجاوز المعدل على الصعيد الإفريقي بـ10 نقاط.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.